شرح سلم الوصول في علم الأصول الدرس السادس عشر
 

·         هل للعقل مجال  في الأسماء والصفات ؟

 

·         قوله : ( بَلْ قَوْلُنَا قَوْل أئمةِ الهدَى .... طُوبَى لِمَنْ بهَدْيِهِمْ قَد اهْتدَى ) .

 

·         هل في القرآن مجاز أو لا ؟

 

·         قوله : ( وَسَمِّ ذَا النَّوْعِ مِنَ التَّوحِيد .... تَوْحِيدَ إثْبَاتٍ بِلا تَرْدِيدِ ) .

 

·         قوله : ( قَدْ أفْصَحَ الوَحيُ المُبين عَنْهُ .... فَاْلتَمِسِ الْهُدَى الْمُنِيَر منهُ ( ) .

 

·         قوله : ( لاَ تَتَّبِعْ أقوَالَ كلِّ مَارِدِ .... غَاوٍ مُضِلٍّ مَارِق مُعانِدِ ) .

 

·         قوله : ( فَلَيْسَ بَعْدَ رَدِّ ذَا التِّبْيَان .... مِثْقَالُ ذَرَّة مِنَ الإيمَان ) .

 

·         البدعة مكفرة وغير مكفرة ؟

 

·         قوله : ( فصل في بيان النوع الثَّاني وهو توحيد الطّلبِ والقَصد ، وهو معنى لا إلَهَ إلا الله ) .

 

·         ما هي تقسيمات التوحيد ؟

 

·         ما دلالة (لا إله إلا الله ) ؟